ما أهمية استخدام الاشعارات الفورية في المتاجر الإلكترونية؟

أهمية الاشعارت الفورية في المتاجر الإلكترونية والتسويق للمواقع

ما أهمية استخدام الاشعارات الفورية في المتاجر الإلكترونية؟


اجعل الإشعار الفوري جزءًا لامتناهيًا من استراتيجيتك التسويقية! ادمجه ببراعة في خطتك التسويقية المتكاملة، تلك التي تضمن لك التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والوصول عبر البريد الإلكتروني، وتفعيل قنوات التسويق المتعددة. استثمر في كافة جوانب التسويق الرقمي التي قد تكون قد استفدت منها سابقًا.


ولكن، دعونا نتحدث عن استراتيجية الاتصال الرائدة في عالم تجارة التجزئة الإلكترونية. هنا يكمن سر النجاح بالفعل. حيث أشارات العديد من الإحصائيات في مجال التسويق أن الأفراد يميلون بنسبة 50٪ أكثر لفتح الإشعارات الفورية مقارنة بغيرها من طرق التسويق.


وفيما يأتي نقدم لك أسباب مقنعة لتقديم الإشعارات الفورية في استراتيجيتك، سواءً كنت شركة تبحث عن التميز أو مستهلك يبحث عن التجربة المثالية:


إعادة استهداف العملاء

هي استراتيجية تسويقية تستهدف الأشخاص الذين قاموا بزيارة متجرك عبر الإنترنت وقد يكونوا قد أجروا شراءً واحدًا في الماضي، لكنهم لم يعودوا للتسوق مرة أخرى، إذ أن هؤلاء العملاء يُعتبرون فرصًا قيمة لإعادة جذبهم واستعادة اهتمامهم.


تكمن الفكرة في تذكيرهم بوجودك وتقديم منتجاتك أو خدماتك من جديد. بحيث يكون لديك قاعدة بيانات تحتوي على معلومات عن العملاء السابقين حيث يجب أن تقوم بفترات من التحليل لاكتشاف العملاء الذين لم يعودوا للتسوق حيث أنه بمجرد تحديد هؤلاء العملاء، ويمكنك استخدام إشعارات الدفع المخصصة للتواصل معهم.


حيث أن فقدان العملاء يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على أرباحك، على الرغم من أن هذه الجهود قد تكون بسيطة، إلا أنها تسمح لك بالتواصل مع عدد كبير من العملاء من خلال رسالة واحدة، وبالتالي تعيد بعض العملاء الذين فقدتهم فيما مضى.


اشتراك بنقرة واحدة

تعدّ قاعدة بيانات العملاء أحد العوامل الحاسمة في عالم التسويق عبر الإنترنت، حيث أن جمع هذه المعلومات يتطلب من العملاء الجُدد ملء صفحة الاشتراك وإنشاء حساب شخصي، وبالرغم من أن هذه الطريقة ناجحة في معظم الأحيان، إلا أن العديد من الأفراد يترددون في تقديم هذه المعلومات أو يجدون أن ملأ النموذج يستغرق وقتًا طويلاً.


هنا تأتي أهمية الإشعارات الفورية في الصورة، حيث تمكنك هذه الإشعارات من إيصال رسالتك إلى العملاء بسرعة، وبإمكانهم الاشتراك في التواصلات المستقبلية بنقرة واحدة على زر بسيط. يُظهر معدل التحويل لهذه الطريقة أداءً متفوقًا بشكل كبير على أي طريقة أخرى. 


تفاعل مع عملاء جدد

تتضمن طرق الاشعرات الفورية القدرة على التفاعل مع زوار جدد عندما يأتون إلى متجرك، حيث يتيح لك استخدام الإشعارات الفورية  إرسال الكثير من الرسائل بناءً على طلبك إلى العديد من الأشخاص بضغطة زر واحدة، مما يتيح التفاعل مع العملاء وزيادة عدد المشاهدات وجمهورك للموقع.


جذب المشترين لإجراء عمليات شراء داخل المتجر

يمكن أن تكون الإشعارات الفورية وسيلة جيدة للمشترين لإجراء عمليات شراء في المتجر، إذ يستخدم معظم المستخدمين الهواتف المحمولة لإجراء عمليات شراء في المتجر، إذ يمكنك زيادة مبيعاتك في المتجر عن طريق إرسال إشعارات فورية إلى مستخدمي الهواتف الذكية.


تحسين تجربة التسوق الشخصي 

من خلال تخصيص الإشعارات وفقًا لاهتمامات العملاء وسلوكهم، يمكن تحسين تجربة التسوق الشخصية لكل فرد وزيادة احتمالية العثور على منتجات يرغبون في شرائها.


إشعارات العروض والخصومات

يمكن استخدام الإشعارات لإعلام العملاء بالعروض الخاصة والخصومات المحدودة الزمن، مما يحفزهم على اتخاذ إجراء سريع وشراء المنتجات قبل انتهاء الفرصة.


هل تقدم منصة توتو خدمة الإشعارات الفوري للمتاجر الإلكترونية؟

بالطبع، تعتبر منصة توتو واحدة من المنصات الرائدة، وبشكل ملحوظ هي أفضل منصة عربية في منطقة الشرق الأوسط، حيث تقدم خدمة الإشعارات الفورية ومجموعة متنوعة من الميزات. هذه السمات تعزز بشكل تكاملي من استراتيجيات التسويق، وترفع معدلات الشراء والنقر، وتزيد بشكل كبير من عدد الجمهور للوصول إلى موقعك الإلكتروني. كل ما عليك هو التواصل مع فريقنا لاكتشاف المزيد.

زيادة نجاح التسويق عبر الموقع الإلكتروني باستخدام الإشعارات الفورية : هذا ما يجب عليك معرفته!
زيادة نجاح التسويق عبر الموقع الإلكتروني باستخدام الإشعارات الفورية

زيادة نجاح التسويق عبر الموقع الإلكتروني باستخدام الإشعارات الفورية : هذا ما يجب عليك معرفته!

جذب وتحفيز الزبائن باستخدام الإشعارات الفورية: استراتيجيات ونصائح
جذب وتحفيز الزبائن باستخدام الإشعارات الفورية: استراتيجيات ونصائح

احصل على أسرار ونصائح حصرية حول الإشعارات الفورية، اكتشف كيفية تحقيق النجاح وتحفيز الزبائن!

كيف يمكن إنشاء إشعار دفع على الويب (Push Notfications)؟
كيف يمكن إنشاء إشعار دفع على الويب (Push Notfications)؟

كيف يمكن إنشاء إشعار دفع على الويب (Push Notfications) ؟لماذا عليك اختيار منصة توتو لإنشاء إشعارات الدفع على موقعك؟ وما مميزات اشعارات الدفع؟

أفضل طرق زيادة المبيعات في المطاعم عن طريق الاشعارات الفورية
الإشعارات الفورية: سر تفوق تسويق المطاعم وزيادة المبيعات

استغل قوة الإشعارات الفورية لتعزيز استراتيجيتك التسويقية في مجال المطاعم وزيادة مبيعاتك بمنصة توتو!

أهمية الإشعارات الفورية للمنصات التعليمية والتسويق للمنصات التعليمية
أهمية الإشعارات الفورية للمنصات التعليمية

ما أهمية استخدام الإشعارات الفورية في المنصات التعليمية؟ ولماذا عليك الانضمام لمنصة توتو؟ وكيف ستجعل توتو منصتك التعليمية من أقوى المواقع !